مطر خفيف

منتدى منوع : الحب وأسرار النفس والعاطفة - الشعر - الثقافة - الأسرة - البرمجيات - الترفيه - التعارف - الرياضة - الموسيقى - الصور - تبادل الحوارات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سقوط فاجع لألمانيا أمام صربيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : www.matar-kafef.yoo7.com

مُساهمةموضوع: سقوط فاجع لألمانيا أمام صربيا   السبت يونيو 19, 2010 8:51 am

سقط المنتخب الألماني لكرة القدم في فخ الهزيمة صفر/1 أمام نظيره الصربي اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتلقى المنتخب الألماني لطمة قوية على استاد "نيلسون مانديلا باي" بمدينة بورت إليزابيث حيث مني بالهزيمة التي جمدت رصيده عند ثلاث نقاط في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام كل من منتخبي غانا وصربيا.

وأنعش المنتخب الصربي بهذا الفوز آماله في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما استغل النقص العددي في صفوف المنتخب الألماني اثر طرد المهاجم ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 37 وحقق عليه الفوز بهدف سجله ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 38 .

وأهدر لوكاس بودولسكي المهاجم الآخر للمنتخب الألماني فرصة تحقيق التعادل بعدما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 60 حيث تصدى لها الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش.

جاءت البداية قوية من المنتخب الصربي وشهدت الدقيقة الأولى فرصة للفريق لم تستغل وذهبت الكرة إلى ضربة مرمى وأتبعها زدرافكو كوزمانوفيتش بتسديدة زاحفة قوية من مسافة بعيدة ولكنها مرت بجوار القائم دون تشكيل أي خطورة.

وبعدها ، دخل المنتخب الألماني في أجواء اللقاء حيث رد سامي خضيرة في الدقيقة الثالثة باستغلال تمريرة عرضية سددها مباشرة من داخل المنطقة ولكن خارج المرمى.

وخرج الحارس من منطقة جزائه في الدقيقة الخامسة لمنع بودولسكي من الاستحواذ على الكرة اثر تمريرة طولية رائعة عبرت جميع المدافعين وتحرك الحارس حول الكرة حتى خرجت إلى ضربة مرمى.

وفرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق التالية وسدد بودولسكي كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم مباشرة على يمين الحارس الصربي.

ونال ميروسلاف كلوزه مهاجم المنتخب الألماني إنذارا في الدقيقة 12 للخشونة.

وشهدت الدقيقة 15 هجمة سريعة من ناحية اليمين ولكن المدافع الألماني هولجر بادشتوبر أوقفها وتسبب في ضربة حرة لعبها ميلان يوفانوفيتش عرضية لتمر من فوق رأس نيمانيا فيديتش نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الصربي وهو في حلق المرمى الألماني.

ونال الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش إنذارا في الدقيقة 18 للخشونة مع بودولسكي ثم نال زميله ألكسندر كولاروف إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة مع الألماني الشاب توماس مولر. كما نال الألماني سامي خضيرة إنذارا آخر في الدقيقة 22 للخشونة مع ميلوس كراسيتش.

وحاول المنتخب الألماني في الدقائق التالية اختراق الدفاع الصربي ولكن دون جدوى كما باءت التمريرات العرضية بالفشل نظرا لطولة قامة مدافعي صربيا وبسالتهم في التعامل مع الكرات العالية.

ونال المدافع فيليب لام قائد المنتخب الألماني إنذارا في الدقيقة 33 بعدما أعاق ميلوس كراسيتش خارج منطقة الجزاء في مواجهة المرمى الألماني. وسدد كولاروف الضربة الحرة ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة على يسار الحارس الألماني.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة أخرى ضائعة من المنتخب الألماني بعد عرضية رائعة من ناحية اليمين قابلها كلوزه بضربة رأس غير متقنة وسط يقظة الدفاع الصربي الذي تخلص من الكرة سريعا.

وأشعل الحكم الأسباني ألبرتو أونديانو المباراة مبكرا حيث أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه كلوزه ثم البطاقة الحمراء ليطرده من الملعب في الدقيقة 37 ليلعب المنتخب الألماني بعدها بعشرة لاعبين فقط.

ولم يمهل المنتخب الصربي منافسه الألماني وقتا لترتيب أوراقه بعد طرد كلوزه حيث باغته بهدف التقدم في الدقيقة 38 اثر هجمة سريعة لعب ميلوس كراسيتش على اثرها الكرة عرضية من ناحية اليمين لتصل على رأس نيكولا زيجيتش الذي هيأها لزميله ميلان يوفانوفيتش وهو على بعد خطوتين من المرمى حيث هيأ يوفانوفيتش الكرة لنفسه وسددها في الشباك وسط ارتباك آرنه فريدريش مدافع ألمانيا وحارس المرمى ليكون هدف التقدم.

ومنح الهدف المنتخب الصربي ثقة كبيرة في الدقائق الباقية من الشوط الأول ولكن الفريق فشل في استغلالها لتعزيز هدفه.

بينما شن المنتخب الألماني بعض الهجمات الخطيرة في الدقائق الباقية وكانت إحداها في الدقيقة 43 اثر تمريرة من مسعود أوزيل إلى سامي خضيرة ولكن الحارس الصربي تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة من أمام خضيرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ، عاند الحظ المنتخب الألماني وتصدت العارضة لهدف مؤكد اثر ضربة ركنية حاول الحارس فلاديمير ستويكوفيتش إبعادها لتتهيأ إلى خضيرة داخل منطقة الجزاء حيث سددها قوية ارتدت من العارضة وحاول توماس مولر تسديدها بخلفية مزدوجة ولكن الدفاع الصربي أخرجها من على خط المرمى قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط الأول بالتقدم الصربي.

وبدأ المنتخب الألماني الشوط الثاني بمحاولات هجومية مكثفة بغية تسجيل هدف التعادل ، وسدد بودولسكي كرة قوية من زاوية صعبة لكنها أخطأت المرمى. وشكلت الهجمات الصربية المرتدة بعض الخطورة.

وتدخل الدفاع الصربي في اللحظة الأخيرة لإيقاف هجمة ألمانية خطيرة بقيادة بودولسكي في الدقيقة 54 . وبعدها بثوان قليلة استغل باستيان تشفاينشتيجر تمريرة عرضية من ناحية اليمين وسددها قوية ولكن الحارس تصدى لها ببراعة لتضيع الفرصة.

ونال اللاعب الصربي نيفين سابوتيتش إنذارا في الدقيقة 57 للخشونة مع أوزيل.

وأهدى أوزيل تمريرة بينية رائعة إلى بودولسكي الذي تقدم بالكرة في منفردا بحارس المرمى الصربي ثم سددها بجوار القائم تحت ملاحقة من الدفاع الصربي ليهدر بذلك فرصة أكيدة.

وأتبعها بودولسكي بفرصة أخرى ضائعة في الدقيقة 59 اثر هجمة خطيرة مرر على اثرها أوزيل الكرة إلى بودولسكي ليسددها في الشباك من الخارج وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وواصل المنتخب الألماني محاولاته الهجومية ليحصل الفريق على ضربة جزاء في الدقيقة 60 اثر لمسة يد على نيمانيا فيديتش الذي نال إنذارا أيضا.

ولكن الحظ عاند بودولسكي مجددا حيث سدد ضربة الجزاء وتصدى لها الحارس الصربي لتكون أول ضربة جزاء ضائعة في البطولة الحالية.

كما أنها أول ضربة جزاء يهدرها المنتخب الألماني منذ أن أهدر أولي هونيس ، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني حاليا ، ضربة جزاء في مباراة الفريق أمام بولندا في مونديال 1974 بألمانيا.

ومن إحدى الهجمات المرتدة السريعة لصربيا كاد يوفانوفيتش يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 68 ولكن القائم تصدى لتسديدته.

ودفع المدرب رادومير أنتيتش المدير الفني للمنتخب الصربي باللاعب جويكو كاتسار بدلا من ميلوس نينكوفيتش كما دفع المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني باللاعبين جيرونيمو كاكاو وماركو مارين بدلا من توماس مولر وأوزيل على الترتيب في الدقيقة 70 .

ونال تشفاينشتيجر إنذارا في الدقيقة 73 للخشونة مع كولاروف مما أثار عصبية لوف.

وشهدت الدقيقة التالية فرصة رائعة ضائعة من المنتخب الصربي اثر عرضية من كراسيتش قابلها زيجيتش بضربة رأس ارتطمت بالعارضة وخرجت لركنية.

وأجرى أنتيتش تغييرا آخر بنزول اللاعب رادوساف بتروفيتش في الدقيقة 75 بدلا من كوزمانوفيتش.

ولعب ماريو جوميز بدلا من هولجر بادشتوبر في المنتخب الألماني ودانكو لازوفيتش بدلا من يوفانوفيتش في المنتخب الصربي في الدقيقتين 77 و79 على الترتيب.

وشهدت الدقائق التالية عدة محاولات فاشلة للمنتخب الألماني وسدد بودولسكي كرة زاحفة قوية في الدقيقة 84 مرت بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز صربيا 1/صفر.

_________________
الغائبان أنا و أنت الغائبان زوجا يمامة أبيضان يتسامران على أغصان السنديان[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matar-kafef.yoo7.com
 
سقوط فاجع لألمانيا أمام صربيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مطر خفيف :: القسم الرياضي :: كأس العالم 2010-
انتقل الى: