مطر خفيف

منتدى منوع : الحب وأسرار النفس والعاطفة - الشعر - الثقافة - الأسرة - البرمجيات - الترفيه - التعارف - الرياضة - الموسيقى - الصور - تبادل الحوارات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشيلي تكمل تفوق الكرة اللاتينية وتهزم سويسرا بهدف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 27
الموقع : www.matar-kafef.yoo7.com

مُساهمةموضوع: تشيلي تكمل تفوق الكرة اللاتينية وتهزم سويسرا بهدف   الثلاثاء يونيو 22, 2010 7:25 am

وضع منتخب شيلي قدما في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين 1/صفر على نظيره السويسري اليوم الاثنين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة في الدور الأول للبطولة.

وحقق منتخب شيلي فوزه الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لسويسرا بينما يلتقي منتخبا أسبانيا وهندوراس في وقت لاحق اليوم بحثا عن النقاط الثلاثة الأولى لكل منهما في البطولة الحالية.

وسجل اللاعب البديل مارك جونزاليس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 .

وشهدت الدقيقة 30 طرد اللاعب السويسري فالون بيرامي ببطاقة حمراس مباشرة أشهرها في وجهه الحكم السعودي خليل الغامدي الذي أدار اللقاء وأشهر أيضا تسع بطاقات صفراء للاعبي الفريقين.

قدم الفريقان عرضا متواضعا في الشوط الأول حيث سيطر الحذر الدفاعي والأداء الخططي على أداء اللاعبين فجاء هذا الشوط خاليا من الخطورة الحقيقية إلا في فرص نادرة للغاية.

وكانت إحدى هذه الفرص في الدقيقة العاشرة اثر تسديدة قوية من أرتورو فيدال ارتدت من الحارس السويسري دييجو بيناليو لتجد كارلوس كارمونا الذي سددها قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

وبينما سيطر الحذر على أداء الفريقين في الدقائق التالية كانت السمة الأساسية هي كثرة الإنذارات التي أشهرها الحكم السعودي خليل الغامدي.

ولم يقدم منتخب شيلي المستوى الذي ظهر عليه في المباراة الأولى أمام هندوراس ولكنه كان الأكثر استحواذا على الكرة كما أجاد الارتداد من الدفاع إلى الهجوم سريعا مما ساعده على إرباك المنتخب السويسري كثيرا فلجأ الأخير إلى الدفاع أكثر من سعيه للهجوم.

وفي الدقيقة 30 ، فاجأ الغامدي الجميع وأشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب السويسري فالون بيرامي بسبب الخشونة رغم أن اللعبة كانت تستحق إنذارا فقط.

واستمر اللعب على نفس المنوال رغم انطلاق منتخب شيلي بشكل أكبر في النواحي الهجومية للاستفادة من تفوقه العددي.

وكاد الفريق يسجل هدف التقدم من إحدى محاولاته الهجومية عندما تلقى اللاعب أليكسيس سانشيز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء فهيأها لنفسه دون مضايقة من الدفاع وسددها قوية أمسكها الحارس بثبات.

وأجرى المدرب الألماني أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للمنتخب السويسري التغيير الأول بنزول اللاعب ترانكيللو بارنيتا في الدقيقة 42 بدلا من المخضرم ألكسندر فراي الذي عاد للتشكيل الأساسي للفريق في هذه المباراة بعد تعافيه من الإصابة.

ولم تفلح هجمات شيلي في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني للمنتخب الشيلي تغييرن دفعة واحدة فلعب مارك جونزاليس وخورخي فالديفيا بدلا من أرتورو فيدال وهامبرتو سوازو على الترتيب.

واستغل منتخب شيلي التغييرين جيدا حيث استفاد من التفوق العددي على منافسه وفرض سيطرته على مجريات اللعب وشن العديد من الهجمات على المرمى السويسري.

وأسفر الضغط الهجومي عن هدف سجله أليكسيس سانشيز في الدقيقة 49 وألغاه الحكم السعودي بدعوى التسلل.

وشهدت الدقيقة 55 هجمة خطيرة للمتنتخب الشيلي اثر انفراد من سانشيز نفسه ولكن الحارس تصدى للهجمة في الوقت المناسب.

وواصل المنتخب الشيلي هجومه في الدقائق التالية وواصل لاعبوه مسلسل إهدار الفرص بسبب التسرع والرعونة بينما التزم المنتخب السويسري بالحذر الدفاعي.

وجاءت الدقيقة 75 لتحمل هدف المباراة الوحيد اثر هجمة سريعة تلقى على اثرها اللاعب البديل استيبان باريديس فتقدم بها وسار بمحاذاة خط النهاية حتى لعبها عرضية قابلها البديل الآخر مارك جونزاليس بضربة رأس اصطدمت بالأرض ودخلت إلى شباك سويسرا.

وواصل المنتخب الشيلي هجومه في الشوط الثاني الذي جاء أفضل كثيرا من الشوط الأول ولكن لاعبيه تسابقوا في إهدار الفرص السهلة.

وأهدر باريديس هدفا مؤكدا في الدقيقة 84 وسدد خارج المرمى مباشرة وهو شبه منفرد بالحارس.

وسدد باريديس كرة أخرى بعدما راوغ الدفاع السويسري في الدقيقة 89 ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم.

وأهدر إيرين ديرديوك فرصة التعادل لسويسرا في الدقيقة 90 بعد هجمة رائعة وتمريرة متقنة أصبح على اثرها في مواجهة الحارس ولكنه سدد بجوار القائم.

ونال فالديفيا الإنذار التاسع الأخير في هذه المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وهو السادس لفريقه حيث سقط اللاعب داخل منطقة جزاء سويسرا مدعيا التعرض للعرقلة ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب لعدم وجود خطأ قبل أن يعلن نهاية اللقاء بالفوز الثاني لشيلي.

_________________
الغائبان أنا و أنت الغائبان زوجا يمامة أبيضان يتسامران على أغصان السنديان[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://matar-kafef.yoo7.com
 
تشيلي تكمل تفوق الكرة اللاتينية وتهزم سويسرا بهدف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مطر خفيف :: القسم الرياضي :: كأس العالم 2010-
انتقل الى: